سنا مصر
أهلاً بك زائرنا الكريم فى منتداك سنا مصر
لو كنت هاوى ... لو كنت غاوى .....لو كنت ناوى

تعالى .............شاركنا .......رسالتنا
عقل صافى ....قلب دافى....مجتمع راقى


سنا مصر
أهلاً بك زائرنا الكريم فى منتداك سنا مصر
لو كنت هاوى ... لو كنت غاوى .....لو كنت ناوى

تعالى .............شاركنا .......رسالتنا
عقل صافى ....قلب دافى....مجتمع راقى


سنا مصر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سنا مصر

منتدى اجتماعي ثقافي تعليمي
 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخول
ادارة المنتدى : ترجو كل مَن لديه مواد علمية أوتعليمية أن يشارك بها وله جزيل الشكر
مرحبا يا زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 060111020601hjn4r686 ahmedomarmohamad زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 060111020601hjn4r686 نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى سنا مصر ونتمنى لك المتعة والفائدة
أستغفر الله استغفاراً أرقى به بفضل الله و رحمته إلى درجات الأوابين


 

 زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الله ربى
 
 
الله ربى


انثى
عدد المساهمات : 167
زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 7aV76083
الدولة : مصر
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
مزاجى : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 665449037
المهنة : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Profes10

زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Empty
مُساهمةموضوع: زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى   زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى I_icon10الثلاثاء 7 يونيو - 21:23

زوال العرب وبقاء إسرائيل !
خلف الحربي
حين كنا صغارا أهلكنا المعلمون بترديد الفكرة التي تقول إن إسرائيل دولة
مؤقتة وزائلة لا محالة، وحين كبرنا قليلا وأصبح بإمكاننا قراءة الصحف
والكتب تم حشو أدمغتنا بالأسباب الكثيرة التي تجعل إسرائيل دولة غير قابلة
للبقاء في محيطها العربي، ومرت سنوات العمر ونحن ننتظر اللحظة التي تختفي
فيها إسرائيل من الوجود، وإذا بنا ندخل في اللحظة التي أصبحت فيها الدول
العربية تتهاوى واحدة بعد الأخرى!.
قبل أيام قليلة مرت الذكرى الرابعة
والأربعين للنكسة التي ابتلعت فيها إسرائيل أراض عربية أهمها الضفة الغربية
وغزة والجولان وسيناء (التي عادت لاحقا إلى مصر بشروط إسرائيل)، وقبل
أسبوع أو أكثر ألقى نتنياهو خطبة عصماء في الكونغرس الأمريكي أكد فيها أن
إسرائيل لن تعود إلى حدود 1967 وهذه اللغة تعني إسرائيل وصلت درجة من
الارتياح والطمأنينة إلى درجة أنها لم يعد لديها استعداد للتفاوض حتى على
الأراضي التي كانت تعترف بأنها تحتلها .. فما بالك بشعورها تجاه الأراضي
التي احتلتها عام 1948؟.. فهل لا زلنا حقا نصدق أن إسرائيل كيان مصطنع
مصيره إلى الزوال!.
على أية حال قد تزول إسرائيل بعد مائة عام أو مائتي
عام، فلا أحد يمكنه التكهن بما يمكن أن يحدث في المستقبل ولكنني حين أنظر
إلى وضع جيرانها العرب اليوم أجد دولا مضطربة وكيانات سياسية غير قادرة على
الحفاظ على وحدتها الوطنية، وجيوشا لا تسعى لمحو إسرائيل قدر سعيها لإبادة
شعوبها، فأشعر بالتعاطف مع أولئك المعلمين الذين قرأوا علينا المستقبل
بالمقلوب.
سر بقاء إسرائيل رغم كل التحديات الكبيرة التي واجهتها يكمن
في الديموقراطية واحترام قيمة الفرد في داخلها بغض النظر عن عنصريتها
ووحشيتها حين تتعامل مع خصومها العرب، وسر تساقط بعض الدول العربية واحدة
بعد الأخرى يكمن في الديكتاتورية وسحق شخصية الفرد في الداخل والأنحاء لكل
القوى الخارجية من أجل بقاء من يمسكون بزمام السلطة.
يقول المثل
الشعبي: «اللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير للناس»، لذلك كان من المستحيل
أن تنجح دولة عربية مجاورة لإسرائيل في تحرير فلسطين ما دام الإنسان داخل
هذه الدولة محتلا ومسلوب الكرامة، لقد انتصرت إسرائيل في الحروب المتعاقبة
واكتسحت أراضي دول عربية أكبر منها مساحة وسكانا ثم أنتجت وصنعت وأبدعت
وبلغ دخل الفرد فيها أضعاف ما هو عليه عند جيرانها العرب واستطاعت فرض
نفسها كأمر واقع لا مفر منه وكانت في كل هذه المراحل تستمد قوتها من
احترامها لمواطنيها، بينما داس جيرانها العرب على هذا الكائن الذي يسمى
(المواطن) بالأحذية العسكرية.
آه ليتنا نعرف وسيلة للاتصال بمعلمينا
القدماء كي نقول لهم إن إسرائيل لا زالت باقية والعرب على وشك الزوال..
دائما فتش عن الديموقراطية وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية كي تعرف من
الذي سيبقى ومن الذي سيزول؟
!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toto lino303
مستشاراداري
مستشاراداري
toto lino303


ذكر
عدد المساهمات : 3060
زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 7aV76083
الدولة : مصر
وسام القلم المميز
تاريخ التسجيل : 27/12/2010
العمر : 39
الوسام الذهبى
الموقع : الإسكندريه
مزاجى : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 665449037
المهنة : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Collec10

زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Empty
مُساهمةموضوع: رد: زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى   زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى I_icon10الخميس 9 يونيو - 18:26

مقال اكثر من رائع بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdo mamdouh
مستشاراداري
مستشاراداري
abdo mamdouh


ذكر
عدد المساهمات : 2131
الدولة : مصر
وسام اوفياء المنتدى
تاريخ التسجيل : 13/03/2011
العمر : 28
الموقع : Ägypten
مزاجى : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 665449037
المهنة : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Studen10

زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Empty
مُساهمةموضوع: رد: زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى   زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى I_icon10السبت 11 يونيو - 14:34

فعلا

رائع جداا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمى2011
المشرفة العامة
المشرفة العامة
ايمى2011


انثى
عدد المساهمات : 1273
زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 7aV76083
الدولة : مصر
وسام المشرفة المميزة
تاريخ التسجيل : 06/02/2011
العمر : 26
الموقع : مصر
مزاجى : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 665449037
المهنة : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Studen10

زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Empty
مُساهمةموضوع: رد: زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى   زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى I_icon10السبت 11 يونيو - 18:34

جزاك الله كل خير وجعله فى مبزان حسناتك

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توتا البنوتة
 
 
توتا البنوتة


انثى
عدد المساهمات : 255
زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 7aV76083
الدولة : مصر
تاريخ التسجيل : 04/06/2011
العمر : 24
مزاجى : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى 665449037
المهنة : زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Studen10

زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى Empty
مُساهمةموضوع: رد: زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى   زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى I_icon10السبت 11 يونيو - 19:07

شكراااا كتير يسلمووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زوال العرب وبقاء إسرائيل ! مقالة بقلم خلف الحربى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الامتحــــــــــان ،،،،،،،،، مقالة بقلم نبيل حزين
» مصر النهادرة ،،،،،،،،،،، مقالة بقلم : نبيل حزين
» المرايا ،،،،،،، مقالة بقلم : نبيل حُزَيّن
» اليوم عيد ،،،،،، مقالة بقلم : نبيل حزين
» روح التفاؤل ،،،،،،،، مقالة بقلم : نبيل حزين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنا مصر :: منتديات بلا قيود :: ▒█❤قسم نبض الكلمة❤▒█-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (مصر)
جميع الحقوق محفوظة لـسنا مصر
 Powered by ®https://snamasr.ahlamontada.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010