سنا مصر
أهلاً بك زائرنا الكريم فى منتداك سنا مصر
لو كنت هاوى ... لو كنت غاوى .....لو كنت ناوى

تعالى .............شاركنا .......رسالتنا
عقل صافى ....قلب دافى....مجتمع راقى



سنا مصر

منتدى اجتماعي ثقافي تعليمي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
ادارة المنتدى : ترجو كل مَن لديه مواد علمية أوتعليمية أن يشارك بها وله جزيل الشكر
مرحبا يا مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 060111020601hjn4r686 وليد السيد راضي مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 060111020601hjn4r686 نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى سنا مصر ونتمنى لك المتعة والفائدة
أستغفر الله استغفاراً أرقى به بفضل الله و رحمته إلى درجات الأوابين


شاطر
 

 مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوحيدرحباب
الادارة
الادارة
أبوحيدرحباب

ذكر
عدد المساهمات : 622
مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 7aV76083
الدولة : سورية
وسام الأدارى المميز
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 45
الموقع : الامارات العربية المتحدة
مزاجى : مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 665449037
المهنة : مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Unknow10

مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Empty
مُساهمةموضوع: مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة   مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة I_icon10الجمعة 11 مارس - 10:35


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المرأة في المزاد العلني
د. عائض القرني
“ظلمت المرأة عند الجهلة في مالها ثلاث مرات
مرة قبل زواجها يوم كان أبوها الجافي
وأخوها القاطع يحاسبانها في آخر كل شهر على راتبها
ويقتران عليها بالنفقة
وظلمت مرةً ثانية من زوج بخيل شحيح
تسلط على مالها وحرمها حرية التصرف في ما تملكه
فصارت تنفق عليه
وهو يقابلها بالفظاظة والغلظة وصنوف الإيذاء
وظلمت مرة ثالثة لما طلقت فمنعت من أبسط حقوقها المالية
فخسرت المال والزوج والأطفال والبيت والحياة الأسرية
والمرأة مظلومة عند الكثير من القساة الجفاة الجهلة بالشريعة
فإن تأخر زواجها لسبب من الأسباب الخارجة عن إرادتها
قالوا: عانس حائرة بائرة
ولو أن فيها خيرا لتزوجت
وإن طُلقت
قالوا: لو أن عندها بعد نظر
وحسن تبعُّل
وجميل خُلق
لما فارقها زوجها
وإن رُزقت كثيراً من الأبناء والبنات
قالوا: ملأت البيت بالعيال
وأشغلت الزوج بالأطفال
وإن لم ترزق ذرية بأقدار إلهية
قالوا: هذه امرأة عقيم لا يمسكها إلا لئيم
والبقاء معها رأي سقيم
وإن تركت مواصلة التعليم وجلست في بيتها تشرف على أولادها
قالوا: ناقصة المعرفة، ضحلة الثقافة، رفيقة جهل
وإن واصلت التعليم وازدادت من المعرفة
قالوا: أهملت البيت، وضيعت الأسرة، وتجاهلت حقوق زوجها
وإن لم يكن عندها مال
قالوا: حسيرة كسيرة فقيرة أشغلت زوجها بالطلبات وكثرة النفقات
وإن كان عندها مال وأرادت التجارة والبيع والشراء
قالوا: تاجرة سافرة مرتحلة مسافرة
لا يقر لها قرار ولا تمكث في الدار،
عقت الأنوثة وتنكرت للأمومة
وإن طالبت بحقوقها عند زوجها وأهلها
قالوا: لو أن عندها ذوقا وحسن تصرف
لنجحت في حياتها الزوجية ولكنها حمقاء خرقاء
وإن سكتت فصبرت على الظلم ورضيت بالضيم
قالوا: جبانة رعديدة، لا همة لديها، ولا حيلة في يديها
وإذا ذهبت إلى القاضي ورفعت أمرها للحاكم
قالوا: هل يعقل أن امرأة شريفة عفيفة تنشر أسرارها عند
القضاة وتشكو زوجها وذويها عند المحاكم؟
أين العقل الحصيف؟
وأين العرض الشريف
وإنما يحصل هذا الظلم والإقصاء والتهميش للمرأة
في المجتمعات الجاهلة الغبية
فهي عندهم من سقط المتاع
ومن أثاث البيت تُورث كما تورث الدابة
ويُنظر إليها على أنها ناقصة الأهلية
قليلة الحيلة ضعيفة التكوين
تحتاج إلى تدبير وتقويم وتوجيه وتهذيب وتعزير
بل بعض المتخلفين الحمقى
لا يذكرها باسمها في المجالس بل يعرض ويلمح ويقول
مثلا: (الأهل)، (والحرمة)، (المرأة أكرمكم الله) و
(راعية البيت)
لئلا يفتضح بذكر اسمها
وهذه غاية النذالة
ونهاية الرذالة
وهي مخلوق كريم
وجنس عظيم
فالنساء شقائق الرجال
وأمهات الأبطال
ومدارس المجد
وصانعات التاريخ
وشجرات العز
وحدائق النبل والكرم
ومعادن الفضل والشيم
وهن أمهات الأنبياء
ومرضعات العظماء
وحاضنات الأولياء
ومربيات الحكماء
فكل عظيم وراءه امرأة
وكل مقدام خلفه أم حازمة
وكل ناجح معه زوجة مثابرة
فهنّ مهبط الطهر
وميلاد الحنان والرحمة
ومشرق البر والصلة
ومنبع الإلهام والعبقرية
وقصة الصبر والكفاح
فلا جمال للحياة إلا بالمرأة
ولا راحة في الدنيا إلا بالأنثى الحنون
فآدم لم يسكن في الجنة حتى خلق الله له حواء
ورسولنا صلى الله عليه وسلم
هو أبو البنات العفيفات الشريفات
ذرف من أجلهن الدموع
ووقف لأجل عيونهن في الجموع
وسجل أعظم قصة من البر والإكرام والاحترام والتقدير
للمرأة أما وأختا وزوجة وبنتا
فيا أيها المتنكرون لحقوق المرأة
لقد ظلمتم القيم وعققتم الفضيلة
وجهلتم الشريعة
ونقضتم عقد الوفاء
ونكثتم ميثاق الشرف
فأنتم خاسرون لأنكم ناقصون
ناديتم على أنفسكم بالجهل والغباء
وحكمتم على عقولكم بالتخلف والحمق
فتبا لمن ظلم المرأة وسحقا لمن سلبها حقوقها”



مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Vvh80465مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 666666666666666666

لتصفح المصحف الشريف الرجاءالضغط هنا

مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة P3f91127
نصيحة
اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranosh.7olm.org/forum
سنا مصر
صاحبة المنتدى
صاحبة المنتدى
avatar

انثى
عدد المساهمات : 9271
مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 7aV76083
الدولة : مصر
وسام الأدارى المميز
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
الوسام الذهبى
الموقع : سنا مصر
مزاجى : مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 823931448
المهنة : مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Profes10

مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة   مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة I_icon10الجمعة 11 مارس - 12:47

لافض فوك يا شيخ عائض
وما أكرمك أستاذ أبوحيدر
لعرضك لنا هذا الموضوع الذى يجب أن يقرأه كل شخص رجل وإمرأة على السواء
لأن الظلم أحياناً كثيراً يأتى من المجتمع بكل طوائفه ، وقد يقع الظلم من إمرأة لإمراة وليس من رجل فقط
وصدق المثل القائل" لا يعجبه العجب ولا الصيام فى رجب"
وعلا جحا فى نظرى " فى قصته حمار جحا"
لن تستطيع إرضاء كل الناس بأى شكل من الأشكال
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك


يا مصر القلب مش قادر يشوف غيرك ..
ولا قادر ينول خيرك ..
ولا قادر يكون من غير جناح .. طيرك ..
لكن بردو بيستحمل ..
يقول عادي ولا يهمك ...
أنا اتعودت يا غالية متدقيش ..
مانا هافضل كده عايش على أمل إني بكره هاعيش


مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 9fa854a965e4291d6c5b1635859d09b6






   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://snamasr.ahlamontada.com/
أبوحيدرحباب
الادارة
الادارة
أبوحيدرحباب

ذكر
عدد المساهمات : 622
مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 7aV76083
الدولة : سورية
وسام الأدارى المميز
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 45
الموقع : الامارات العربية المتحدة
مزاجى : مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 665449037
المهنة : مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Unknow10

مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة   مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة I_icon10الجمعة 11 مارس - 14:39

سنا مصر كتب:
لافض فوك يا شيخ عائض
وما أكرمك أستاذ أبوحيدر
لعرضك لنا هذا الموضوع الذى يجب أن يقرأه كل شخص رجل وإمرأة على السواء
لأن الظلم أحياناً كثيراً يأتى من المجتمع بكل طوائفه ، وقد يقع الظلم من إمرأة لإمراة وليس من رجل فقط
وصدق المثل القائل" لا يعجبه العجب ولا الصيام فى رجب"
وعلا جحا فى نظرى " فى قصته حمار جحا"
لن تستطيع إرضاء كل الناس بأى شكل من الأشكال
شكراً جزيلاً وبارك الله فيك

اهلا بك اختي سنا مصر
بارك الله فيك وجزاك جنة
عرضها السماوات والارض
اشكرك من القلب على المرور
الكريم والرد الراقي والرائع كروعتك



مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة Vvh80465مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة 666666666666666666

لتصفح المصحف الشريف الرجاءالضغط هنا

مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة P3f91127
نصيحة
اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ranosh.7olm.org/forum
 
مقال جميل للشيخ عائض القرني عن المرأة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنا مصر :: ๑۩۞۩๑๏الأقـــســـام الأســلامــيـــه๏๑۩۞‏۩๑ :: ❤▒█░قسم المنتدى الأسلامى❤▒█-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (مصر)
جميع الحقوق محفوظة لـسنا مصر
 Powered by ®https://snamasr.ahlamontada.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010