أولاً :- جدول حصص المدرسة
يجب أن يتوافر الآتي في جدول حصص المدرسة :-
1- مرونة في الجدول ليتناسب مع الظروف المختلفة والاحتياجات المحلية .
2- توزيع الإشراف اليومي والأمن .
3- مراعاة استغلال الفراغات علي مدار الإسبوع .
4- حصة اجتماع لكل مادة إسبوعياً .
5- يخصص في الجدول فترات كافية للأنشطة .
مع ضرورة وجود جدول خاص بكل غرفة من الغرف الدراسية من معمل العلوم ومعمل الحاسب
الآلي والمكتبة وغرفة المصادر والتربية الفنية والاقتصاد المنزلي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانياً حجرة المدرســـــــــــين
لكي تحقق حجرات المعلمين الجودة يجب أن يكون فيها الآتي :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) لائحة وميثاق مهني للمعلم
(3) جدول معلمي الحجرة .
(4) لوحة بمواعيد الحصص واليوم الدراسي .
(5) الخريطة الزمنية للعام الدراسي .
(6) الوسائل التعليمية الخاصة بالمادة .
(7) مواعيد اجتماعات وتدريبات المادة
(
إرشادات الأمن والسلامة والإخلاء أثناء الكوارث .
(9) لوحة للإشراف اليومي للمادة .
(10) لوحة بريادة الفصول .
ثالثاً:- الحجرات الدراسية
يجب أن تكون في الحجرات الدراسية ( الفصول ) الآتي :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) جهاز كمبيوتر في كل فصل – لاب توب متحرك بالأدوار .
(3) لوحة شرف في كل فصل للمتفوقين والحاصلين علي مراكز في الأنشطة .
(4) جدول حصص الفصل .
(5) لائحة الطلاب وميثاق الشرف .
(6) مجلس الفصل .
(7) نماذج من أعمال المتعلمين والوسائل التعليمية داخل الفصل .
(
الملصقات الخاصة بالتوعية الصحية – جدول النظافة .
(9) ملفات إنجاز المتعلمين .
(10) إرشادات الأمن والسلامة أثناء الكوارث .
(11) جلوس المتعلمين في جلسة التعلم التعاوني ( يقسم الفصل إلي مجموعات .) .
(12) تكون حالة الفصل ممتازة من ناحية النظافة والأثاث والسعة والتهوية .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رابعاً :- معمل العــــــــلوم
يجب أن يتوفر لمعامل العلوم في المدرسة الآتي :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) عدد المعامل وسعتها .
(3) مساحة المعامل وكثافة الفصول .
(4) سجل العهدة 118 .
(5) جدول حصص المعمل .
(6) نماذج أعمال المتعلمين .
(7) الوسائل التعليمية داخل المعمل .
(
تواجد فني متخصص للمعمل .
(9) لائحة بقواعد استخدام المعمل .
(10) سجل الأعطال .
(11) سجل الصيانة .
(12) سجل المستهلك .
(13) ضمانات الأجهزة .
(14) طفاية حريق صالحة للاستعمال .
(15) ارشادات الأمن والسلامة وخطوات الإخلاء خلال الكوارث .
(16) أدوات التقييم العملي .
(17) سجل الزوار .
خامساً :- المكــــــــــــــتبة
لكي تحقق المكتبة الجودة يجب أن تحقق الشروط الآتية :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) حصر عدد الكتب .
(3) مساحة المكتبة وكثافة الفصول وأثاث المكتبة ونظافتها .
(4) سجل العهدة 118 .
(5) دولاب البطاقات الدالة علي الكتب .
(6) جدول حصص المكتبة .
(7) أجهزة الكمبيوتر متصلة بالنت .
(
مصادر تعلم ألكترونية .
(9) تواجد كادر فني متخصص .
(10) سجل المترددين .
(11) سجل الاستعارة .
(12) سجل اليومية ( التحديث )
(13) سجل النشاط ( محاضرات – مناظرات – حلقات نقاشية – بحوث ) .
(14) الفهرسة . ( ورقية أم ألكترونية ) .
(15) أدلة المعلم وسجل استخدامها من قبل المعلم .
(16) القرارات الوزارية والنشرات واللوائح والقوانين .
(17) قواعد العمل داخل المكتبة ( ملصقات توعية وإرشادات ) .
(18) سجل تشغيل المكتبة بعد أوقات الدراسة والجازات .
(19) سجل استخدام المكتبة لأبناء المجتمع المحلي .
(20) طفايات الحريق وتعليمات استخدامها .
(21) إرشادات الأمن والسلامة وإخلاء المكتبة عند الكوارث .
سادساً :- الأخصائي الاجتماعي
للأخصائي الاجتماعي وثائق يجب توافرها :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) ملصقات ولوحات ( اجتماعية / سلوكية / تعريف الأنشطة ) .
(3) سجلات الرحلات .
(4) سجلات الزيارة .
(5) سجلات المعسكرات .
(6) سجل مجلس الأمناء / سجل الاجتماعات / أهم القرارات .
(7) نشاط البيئة والنظافة .
(
لائحة وميثاق الطالب . / إشراك المتعلمين وإعلانها لهم .
(9) لائحة وميثاق العاملين / إشراك العاملين و إعلانها لهم .
(10) قوائم تحفيز العاملين .
(11) محاضر اجتماعات الجمعية العمومية ومجلس الإدارة .
(12) محاضر اجتماعات أولياء الأمور .
(13) حصر الجمعيات والمؤسسات المحيطة بالمؤسسة .
(14) حصر احتياجات المجتمع من المؤسسة .
(15) حصر احتياجات المؤسسة من المجتمع .
(16) سجل مجالس الفصول .
(17) سجل اتحادات الطلاب .
(18) سجل الأنشطة ( ندوات / محاضرات / مناظرات ) .
(19) قوائم تحفيز للمتميزين دراسياً .
(20) قوائم تحفيز للمتميزين في الأنشطة .
(21) لوحة لإعلان الفائزين في المسابقات المختلفة تحدث دائماً .
(22) لوحة شرف للمتميزين دراسياً وفي الأنشطة .
(23) برامج الموهوبين وضعاف التحصيل .
(24) حصر انجازات المدرسة .
(25) إرشادات الأمن والسلامة والإخلاء أثناء الكوارث .
سابعاً :- الأخصائي النفسي
يجب توافر الآتي :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) ملصقات ولوحات ( اجتماعية / سلوكية / تعريف الأنشطة )
(3) صندوق للشكاوي النفسية .
(4) سجلات الزيارات .
(5) ندوات الإرشاد النفسي .
(6) سجلات الزيارات .
(7) ندوات الإرشاد النفسي .( علاجية / وقائية )
(
سجل الحالات .
(9) الاستعانة بالمتخصصين من المؤسسات النفسية والتربوية .
(10) إرشادات الأمن والسلامة أثناء الكوارث .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثامناً :- معمل الحاسب وحجرة الأوساط المتعددة .
لكي تتحقق الجودة في معمل الحاسب وحجرة الأوساط يجب توافر الآتي :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) عدد المعامل وسعتها وأثاثها .
(3) مساحة المعامل وكثافة الفصول .
(4) سجل العهدة 118 .
(5) جدول حصص كل معمل .
(6) عدد الأجهزة في كل معمل وحالتها .
(7) المادة العلمية الالكترونية الخاصة بتكنولوجيا التعليم .
(
تواجد فني متخصص للمعمل .
(9) سجل الأعطال .
(10) سجل المستهلك
(11) سجل الصيانة .
(12) سجل التشغيل .
(13) سجل ضمانات الأجهزة .
(14) أدوات التقويم الألكتروني .
(15) قواعد العمل داخل المعمل ( إرشادات للتعامل مع الأجهزة )
(16) الاتصال بالأنترنت .
(17) سجل الزوار .
(18) سجل الأنشطة التكنولوجية المتاحة للمتعلمين .
(19) سجل استخدام المعمل في تدريب المعلمين والبرامج المقدمة .
(20) سجل تدريب المعمل في تدريب أفراد المجتمع المحلي .
(21) طفايات الحريق وتعليمات استخدامها .
(22) إرشادات الأمن والسلامة وإخلاء المعمل عند الكوارث .
تاسعاً :- حجرة الطبيب أو الزائرة الصحية
يجب توافر الآتي في حجرة الزائرة الصحية لتحقيق الجودة :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) ملصقات ولوحات ( إرشادات نظافة / صحة )
(3) لوحات إرشادية في المبني المدرسي للوصول للحجرة .
(4) إعلان مواعيد توافر الخدمة قرب الحجرة .
(5) توافر أدوات الإسعافات الأولية السريعة .
(6) سجل المترددين .
(7) سجل التحويلات للعيادات الخارجية .
(
سجل الأجازات المرضية للمتعلمين .
(9) سجل الحالات المزمنة موقع من وكيل شئون الطلبة والرواد .
(10) بطاقات التأمين الصحي الخاصة بالمتعلمين .
(11) سجل جماعة نشاط الهلال الأحمر .
(12) سجل التثقيف الصحي .
(13) إرشادات الأمن والسلامة والإخلاء أثناء الكوارث .
(14) إعلان التطعيمات المناسبة للمرحلة العمرية ومواعيدها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عاشراً :- الفناء والمـــــــلاعب
يجب توافر الآتي :-
(1) وثيقة معلنة للرؤية والرسالة .
(2) ملصقات ولوحات ( إرشادات نظافة / صحة / رياضة )
(3) لوحات إرشادية لمباني المدرسة بالأسهم .
(4) إعلان مواعيد مقابلة أولياء الأنور قرب المدخل .
(5) ملاحظة مساحة الفناء بالنسبة للعدد الكلي بالمدرسة ( الطابور )
(6) ملاحظة أدوات الرياضة المتوفرة في الملعب وحالاتها .
(7) جدول حصص التربية الرياضية .
(
لائحة الطلاب وميثاق الطالب .
(9) تحديد نقطة الأمان عند إخلاء المباني .
(10) أماكن خراطيم الحريق ومصدر المياه للضغط العالي .
(11) أماكن مناسبة لجلوس المتعلمين أثناء الفسحة .
(12) سلامة ابواب الخروج ومناسبتها لقواعد الأمن والسلامة .
(13) لوحة مؤمنة لإعلان الفائزين في المسابقات الرياضية .
(14) إرشادات الأمن والسلامة والإخلاء أثناء الكوارث .
(15) لوحة شرف للمتميزين دراسياً وفي الأنشطة .
(16) سجل استخدام الملاعب والفناء لخدمة المجتمع المحلي .
الحادي عشر :- موقـــع المدرسة
ما يجب الاطلاع عليه علي موقع المدرسة الالكتروني :-
(1) إعلان الرؤية والرسالة .
(2) تواصل المعلم والمتعلمين وأولياء الأمور .
(3) نتائج خطط التغيير والتجديد التربوي .
(4) التواصل مع المجتمع الخارجي عبر الموقع .
(5) استغلال التكنولوجيا للاتصال مع المجتمع .
(6) إعلان المؤسسة عن خطتها لخدمة المجتمع المحلي علي الموقع .
(7) تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتي علي الموقع .
(
تنشر برامج تربوية علي الموقع تناسب المستويات المختلفة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الثاني عشر :- نسبة غياب الطلاب
لحساب نسبة الغياب
مثال :-
عدد أيام الفصل الدراسي الأول2008 /2009 م = 19 إسبوع
عدد الأيام الكلي = 19 × 5 = 95 يوم .
عدد أيام العطلات والأجازات = 11 يوم .
عدد أيام الدراسة المتوقعة = 95 – 11 = 84 يوم .
جملة عدد التلاميذ المقيدين في بداية الفصل الدراسي = 500 تلميذ .
جملة عدد أيام الدراسة المتوقعة = عدد التلاميذ × عدد الأيام المتوقعة
500 × 84 = 51500 يوم
جملة عدد أيام غياب التلاميذ أثناء الفصل الدراسي ( من واقع سجلات الحضور والغياب ) = 100يوم
نسبة الغياب = ( جملة عدد أيام الغياب ÷ عدد أيام الدراسة المتوقعة ) × 100
= ( 1000 ÷ 51500 ) × 100
= 1,9 %
ملاحـــــــظات
(1) في حالة وجودحالات للطلاب المنقطعين عن الدراسة يتم استبعادهم (طرحهم من عدد الطلاب المقيدين )
(2) الطالب المنقطع هو الذي تخطي نسبة الغياب القانونية بدون عذر مقبول .
(3) لحساب نسبة المنقطعون حتي نهاية الفصل الدراسي الأول
عدد طلاب المدرسة = 500 طالب
عدد الطلاب المنقطعون عن الدراسة = 10 طالب
نسبة المنقطعون عن الدراسة = ( 10 ÷ 500 ) × 100 = 2 %
وحدة التـــــــــــدريب
المطـــــــــلوب الآتي :-
(1) كشف بأسماء فريق وحدة التدريب والجودة والمؤهل والدورات التدريبية ويفضل أن يكونوا من
المبعوثين للخارج .
(2) كشف يبين مكان تواجد القائمة التالية ومن المسئول عنها والتوقيع عليها .
1- سجل وحدة التدريب .
2- محاضر اجتماع وحدة التدريب والجودة .
3- قاعدة بيانات جميع العاملين في المدرسة .
4- تحديد الفئات المستهدفة للتدريب كل فئة علي حدة مع تحديد موضوعات التدريب لكل فئة .
5- كشف بأسماء الحاصلين علي دورات تدريبية داخل المدرسة وموضوع التدريب والقائم علي التدريب ومكانه وموعده .
6- كشف بأسماء جميع الحاصلين علي دورات تدريبية خارج المدرسة وموضوع التدريب والقائم عليه ومكانه وموعده وكذلك البعثات الخارجية .
7- القرارات الوزارية ونشرات وحدة التدريب والجودة .
8- الخطة الزمنية للوحدة لتدريب العاملين تتضمن المسئوليات والاحتياجات المالية .
9- كشف بموضوعات التدريب علي أن ترتبط بالفجوات التي تحتاج إلي تحسين .
10-نماذج من انتاج المتدربين لدروس من المنهج علي الباور بوينت علي سي دي .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأبحـــــــــــــــــاث
مطلوب الآتي :-
(1) نشرة من مدير المدرسة لدعوة العاملين بإجراء بحوث تربوية كل في مجاله وتحديد جائزة مالية لأحسن بحث .
(2)
كشف أسماء المعلمين الذين أعدوا بحوث تربوية في المواد الدراسية المختلفة (
مشكلة التسرب – علاج الضعاف دراسياً – تنمبة قدرات الموهوبين دراسياً
أو فنياً – استخدام التكنولوجيا في التعليم – تعليم الكبار ) .
(3)
بيان بسجلات اجتماعات المواد الدراسية المختلفة بها مناقشات حول موضوعات
خاصة بالمنهج الدراسي مع توضيح مكان تواجد السجل ومن المسئول عنه وتوقيعه .
(4) كشق بحصر المبادرات البنائة والأفكار الجديدة ومن أصحابها وأماكن
نواجدها ومن المسئول عنها وتوقيع المسئول ( ابتكارات من نادي العلوم – علاج
المشكلات التي تواجه العملية التعليمية .)
(5) اجراء مسابقة في المدرسة لأجراء بحوث اجرائية تربوية .
(6) اجتماع قيادة المدرسة والعاملين لمناقشة البحوث الإجرائية واختيار أفضلها .
(7) تطبيق نتائج البحوث في علاج الفجوات .
الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم
المطلوب الآتي :-
(1)
كشف أسماء الحاصلين علي دورات الحاسب الالي ( icdl - أنتل - .......)
يشمل الاسم – الدورة – مكان الدورة – وقت الدورة – جهة التدريب .
(2) كشف إنتاج المعلمين من الدورات التعليمية علي سي دي وإسم المعلم وأماكن تواجدها ومن المسئول عنها وتوقيعه .
(3) كشف ال سي دي الموجود بمعمل الوسائط للمواد الدراسية المختلفة والشفافيات وغيرها وتوقيع المسئول .
(4) جدول حصص معمل الوسائط ومعمل الحاسب الآلي .
(5)
كشف للمواد الدراسية والسنوات التي تدخل علي موقع الوزارة للتعليم
الألكتروني والحصص التفاعلية وعرض مباشرة وتحميلها وطباعة الجدول ز
(6) جدول متابعة البرامج التعليمية في القنوات التعليمية .
(7) كشف أسماء المواقع علي الشبكة العنكبوتية التي يستعين بها كل مادة دراسية .
(
تقرير عما تم شراءه لدعم التعليم الألكتروني ( سي دي – أحبار للطباعة – أوراق – شفافيات .....)
(9) بيان عن سجلات الإشراف والمتابعة لمعمل الحاسب الآلي ومعمل الوسائط من التوجيه والمدرسة ومكان تواجدها والمسئول عنها وتوقيعه .
(10) تقري عن توصيل الأجهزة داخل حجرات الدراسة .
(11) وضع جهاز كمبيوتر علي تربيزة بعجل ( ترولي ) في كل دور ينتقل مع المدرس من فصل لآخر إذا أمكن ذلك .
(12) كشف محتويات معمل الحاسب الآلي من الأجهزة .
(13) كشف محتويات معمل الوسائط من الأجهزة المختلفة .
(14) كشف محتويات معمل العلوم المتطورة .
(15) بيان عن سجل الأعطال في المعامل وكيفية إصلاحها وأماكن تواجدها ومن المسئول عنها وتوقيعه .
(16) تقريرعن الموقع ومحتوياته .
(17) طباعة خمس اوراق من الموقع لبعض الصفحات .
(18) تقرير عن أميل المدرسة وكشف المتعاملين من خلاله .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) كشف بأسماء المعلمين المتدربين علي التعلم النشط واستخدام تكنولوجيا التعلم واستراتيجيات التعلم الحديثة .
(2)
بيان بسجلات الأنشطة الصفية ( النشاط المصاحب للمواد الدراسية ) واللاصفية
( المجالات الصناعي – الزراعة – الموسيقي – الاقتصاد المنزلي – التربية
الفنية – المسرح – الإذاعة – الإلقاء – الجمعية التعاونية – الهلال الحمر
-0 الجماعة الصحية ) وأماكن وجودها والمسئول عن كل منها وتوقيعه .
(3) كشف محتويات المكتبة من كتب وأجهزة وكيفية الاستفادة منها وبيان بالكتب المشتراه حديثاً .
(4) بيان بسجلات المكتبة والأنشطة التي تقوم بها .
(5) توزيع الإشراف العام في المدرسة .
(6) القرارات الوزارية والنشرات الخاصة بالتعلم النشط .
(7) كشف صرف ميزانية النشطة المختلفة – السكرتير .
(
بيان عن المسابقات التي اشترك فيها المتعلمين وصور للجوائز وصور الحفل .
(9)
خطة توعية بأهمية التعلم الذاتي للمتعلمين ( اجراء أبحاث علي النت –
التردد علي مكتبة المدرسة والمكتبات العامة – المشاركة في المسابقات
المدرسية والخارجية النوادي والجمعيات الأهلية والحكومية – المناظرات
المدرسية
(10)نشرات المسابقات الواردة للمدرسة .
نظام متابعة تقدم المتعلمين في ضوء
نواتج التعلم المستهدفة
المـــــــطلوب الآتي :-
(1) القرارات الوزارية والنشرات المنظمة للاختبارات والتقويم .
(2) تصوير ورقة من دفتر درجات5 مدرسين لمواد مختلفة.
(3) نسب النجاح في المواد الدراسية في الصفوف المختلفة نهاية العام الماضي ونصف العام الحالي.
(4) تقرير عن ملف الانجاز- محتواه وكيفية العمل فيه.
(5) نسب النجاح في الانشطة اللاصفية.
(6) تقرير عن الشكاوي الواردة في صندوق الشكاوي وسبل علاجها.
(7) الحالات الخاصة التي قام بعلاجها الاخصائي الاجتماعي او النفسي مع الحفاظ علي سريتها.
(
تصوير4 شهادات درجات.
(9) تقرير عن زيارة اولياء الامور للمدرسة ومتابعة الابناء.
(10) محاضر اجتماعات مجلس الاباء والامناء ومناقشت مشاكل التلاميذ التعليمية.
(11) دجراسات حول ضعف التلاميذ في بعض المواد الدراسية.
(12) دورة تدريبية للمعلمين حول دراسة التغذية الراجعة للتلاميذ من خلال نتائج الامتحانات.
(13) خطة معالجة التلاميذ الضعاف دراسيا في المواد الدراسية المختلفة.
(14) تقرير عن حال التلاميذ الضعاف دراسياً ومدي استجابتهم للبرنامج العلاجي .
(15) قاعدة بيانات الكنترول المدرسي مع توفر برنامج للكنترول علي الكمبيوتر .
(16) كشف أسماء المتفوقين والموهوبين في المواد والمجالات المختلفة .
(17) خطة ارتقاء ودعم المتفوقين والموهوبين .
(18) شهادات التكريم والجوائز الحاصلين عليها .
آليــــــات للحد من تغــــــــيب المتعلمين
المطـــلـوب الآتي :-
(1) بيان أسماء التلاميذ المتسربين
(2) دراسة عن أسباب التسرب لكل حالة .
(3) خطوات المدرسة لعلاج التسرب ومخاطبة أولياء الأمور والإدارة التعليمية .
(4) كشف بسجلات متابعة وزيارة الموجهين – مشرف المادة – المدير .
(5)
عمل ملف إنجاز لكل معلم ( السيرة الذاتية – الدورات التدربية – الأعمال
الإضافية للمدرسة { الإشراف – الكنترول – اللجان المختلفة – مسئولية
الوسائط – أعمال شئون العاملين – وغيره المسند للمدرس } ) .
(6) ميثاق العمل المهني للمعلم
(7) دراسة وتحليل وعلاج شكاوي ضد المدرسين .
(
كشف مكافآت المجدين في العمل مادياً ومعنوياً .
(9) كشف محاسبة المقصر والمتهاون والجزاء الواقع عليه .
(10) المشاركة في المناسبات الاجتماعية داخل المدرسة .
(11) تقرير عن نظام الذاتي للفصول .
(12) تقرير عن معسكرات العمل الصيفية أو أثناء الدراسة للمدرسين والطلاب وصور للعمل الجماعي في حصص المجالات المختلفة .
(13) محاضر اجتماع الجمعية العمومية لحل مشكلات العاملين .
ملف الرعايــــــــة الصحيـــــــة
المطـــــــلوب الاتي :-
(1) كشف محتويات حجرة الطبيب .
(2) بيان بالوسائل التي اتخذتها المدرسة للوقاية الصحية { سجل النظافة – المطهرات – رشاشات - ....... } .
(3) بيان بإسم الطبيب والزائرة الصحية ومواعيد تواجدهم بالمدرسة .
(4) { مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات - ... } .
(5) ندوات صحية .
(6) مطبوعات إرشاد صحي توزع علي العاملين .
(7) لوحات وعبارات ولصقات للتثقيف الصحي .
(
جماعة الهلال الحمر او الجماعة الصحية .
(9) أبحاث عن انفاونزا الخنازير وغيرها من المراض الشائعة .
(10) قاعدة بيانات بأسماء التلاميذ وأرقام بطاقاتهم الصحية واماكن علاجهم .
(11) بيان عن السجلات الصحية وتوقيع المسئول عنها .
(12) بيان بالحالات المرضية المزمنة للمتعلمين وكيفية علاجهم
(13) بيان بالحالات المرضية المزمنة للعاملين وكيفية علاجها .
(14) ما تقوم به الوحدة الصحية المركزية من الكشف المبكر من الأمراض لدي التلاميذ .
(15) صور لبعض نشرات التكليف بالمهام وتنفيذ التعليمات الإدارية داخل المدرسة وموقع عليها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القوانــــــين واللوائــــــح
المطـــــــلوب الاتي :-
(1) صور من النشرات الواردة للمدرسة
(2) قاعدة بيانات للصادر والوارد من نشرات ومكاتبات .
(3) بيان بالمخالفات والمسائلات وكيفية علاجها والجزاءات .
(4) بيان بما تم صرفه علي خطة التحسين والجودة في المدرسة .
(5) اجتماع مجلس الأمناء الذي تم فيه مناقشة الميزانية والمرحل منها والتوصيات .
(6) اجتماع مجلس إدارة المدرسة لمناقشة اللائحة الداخلية للعاملين .
(7) اجتناع مجلس إدارة المدرسة لمناقشة الميثاق المهني للعملين .
وللفريق إضافة الأدلة والشواهد المناسبة لكل مؤشر من المؤشرات السابقة .
للعلم الموضوع منقول